الرؤية والأهداف

الرؤى والأهداف

تطمح أكاديمية غراس العلم لدراسة العلوم الشرعية للوصول إلى العديد من الأهداف، أبرزها  :

arrowleft أولاً : صناعة جيلٍ من طلبة العلم الراسخين في مختلف بقاع العالم من خلال التعليم المؤصّل والعميق والبحث العلميّ الجاد.

arrowleft ثانياً : إزالة الحواجز التي تحول دون استفادة طلبة العلم الناشئين من كتب التراث وتدريبهم على التعامل معها بإتقان من خلال اعتمادها في المقرّرات الدراسية وتحليل عبارتها ومناقشتها بعمق ليصبح الطالب ماهراً في التعامل معها من دون تعثّر.

arrowleft ثالثاً : الارتقاء بمهارات طالب العلم في القراءة والاستنباط والتحليل والنقد البنّاء والتفكير في النوازل وكل ما هو جديد .

arrowleft رابعاً : الوصول إلى طالب العلم المشارك في مختلف العلوم الشرعية قبل تحديد الاختصاص العلمي وبيان أثر هذه المعرفة المتنوعة في تنمية نظرته الشرعية وتميّزه في اختصاصه العلمي لاحقاً بإذن الله .

arrowleft خامساً : توفير بيئة علميّة خصبة لطالب العلم الجاد يتمكّن من خلالها من الاستمرار والمواصلة في مشواره المعرفي دون انقطاع أو تعثّر بسبب فقد المنهجية أو المعلّم .

arrowleft سادساً : رسمُ خطّةٍ علميةٍ منهجية لطالب العلم يستطيع تطبيقها وبناء نفسه من خلالها بعيداً عن التشتت وكثرة التنقل بسبب عدم وضوح الرؤية

arrowleft  سابعاً : الوصول إلى أكبر عدد ممكن من طلبة العلم ، وتوفير مِنصّة تعليمة مجانيّة لمن حالت السبل دون وصولهم إلى المعاهدِ الشرعية المتخصّصة .

arrowleft ثامناً  : مدّ جسورِ العلاقة والتآلف بين طلبة العلم من مختلف بقاع العالم ، وزرع القيم والأخلاق الرفعية بينهم .

والله نسأل أن يشدّ عزائمنا وأن يشحذ قوتنا لنكمل المسير ونحقق الطموح إنه خير مسؤول ومأمول ,,,

من رسائل الطلبة المشاركين في البرنامج
أكاديمية غراس العلم لدراسة العلوم الشرعية
صورة الشيخ إبراهيم رفيق
بإشراف الشيخ / إبراهيم رفيق الطويل
لوجو موقع غراس العلم
انتقل إلى أعلى