طريقة الدراسة

طريقة الدراسة
  • يبتدئ الطالب رحلته العلمية في أكاديمية غراس العلم من خلال إنشاء صفحة متابعة خاصة له عبر بوابة التسجيل وتعبئة المعلومات المطلوبة منه .
  • ينقسم البرنامج الأساسي للأكاديمة إلى خمسة مستويات ، في كل مستوى مجموعة من المواد العلمية مرتبة ومنتقاة بعناية .
  • في حال اختار الطالب الالتحاق بالبرنامج من خلال نظام المتابعة الفردية فإنّ هذا يعني رغبته في متابعة الدورات العلمية وحده في الوقت الذي يريد وعليه أن يقوم بترتيب جدوله بصورة شخصية ، ويوفّر له البرنامج فرصة طرح الأسئلة فيما يستشكل عليه أثناء المتابعة ونقوم بالإجابة عن استشكالاته في أقرب وقت، وعندما يفرغ الطالب من دراسة المقرر ويكون مستعداًّ للاختبار النهائي يستطيع الدخول إليه في الوقت الذي يريد ويحصل على الشهادة فوراً في حال اجتيازه الاختبار الختامي بنجاح .
  • في حال اختار الطالب الالتحاق بالبرنامج من خلال نظام المتابعة الجماعية فإنّ هذا يعني رغبته في متابعة الدورات العلمية من خلال المواعيد التي تعلنها الأكاديمية لطرح المواد عبر الموقع وصفحتها على الفيس بوك ، حيث يتمّ ترتيب جدول زمني لتنزيل الدروس والمحاضرات أسبوعياً عبر مجموعات المتابعة التي تقوم الأكاديمية بإعدادها عبر وسائل التواصل ( الواتس أب و التلغرام ) ويقوم الطالب بمتابعة الدراسة من خلالها مع سائر الطلبة المشاركين، ويستطيع الطالب طرح أي استشكال واجهه في أثناء المادة من خلال صفحته على الموقع ويتم الإجابة عنه في أقرب وقت، ويتم تحديد موعد محدد للاختبار الختامي للمقر يلزم الطالب الحضور فيه والدخول للاختبار، وفي حال اجتاز الاختبار الختامي بنجاح تصله شهادته فوراً عبر البريد الإلكتروني .
  • يلزم الطالب المتابع للمقررات الدراسية – من خلال النظام الفردي أو المجموعات – الإجابة عن الأسئلة التقييمة المدرجة بعد كل محاضرة أو مجموعة محاضرات، حيث لا يستطيع الطالب اجتياز المحاضرة قبل الإجابة عن الأسئلة المدرجة تحتها وسيقوم البرنامج بمنعه من الاستمرار إلكترونياً سعياً لتقييم أداء الطالب ومستوى استيعابه بشكل مستمر .
  • في حال عدم اجتياز الطالب الاختبار الختامي للمقرّر الدراسي بنجاح عليه التواصل مع إدراة البرنامج ليتمّ تحديد موعد للاختبار البديل بعد موافقة الإدارة .
  • في حال اختار الطالب المشاركة في كامل البرنامج لن يستطيع الانتقال من مادة إلى مادة حتى ينجز السابقة، ولا يتسطيع كذلك الانتقال من مستوى إلى آخر حتى ينجز السابق، سعياً منّا لإلزام الطالب بالمنهج العلمي الصحيح وترتيب بنائه المعرفي .
  • قد تتيح الأكاديمية للطلبة المشاركين عبر نظام المتابعة الجماعية فرصة الاشتراك في أكثر من مساق علمي دفعة واحدة بحسب تقدير الإدارة وتنسيقها لطرح المقررات العلمية .
  • في حال اختار الطالب المشاركة في بعض المساقات العلمية فقط ، عليه أن يحدد المساقات التي يرغب بالالتحاق بها من خلال نموذج ” الاستثناء” عبر بوابة شؤون الطلبة.
  • الأكاديمية لم تقم بتسجيل جميع الدروس العلمية المتعلقة بالمساقات المتقدمة، لذا على الطالب الذي يحدد دراسة بعض المواد المتقدمة الانتظار إلى حين فتح المساقات المتقدمة من المستوى الثالث فصاعداً .
  • الدورات العلمية المساندة هي دورات تقوية وإثراء لطلبة العلم متاحة للجميع ويقوم الطالب بمتابعتها بشكل فردي -إن أحبّ- وليس لها اختبارات دورية ولا ختامية ولا يتوقف سماعها على دورات سابقة أو لاحقة.
  • في حال رغبة الطالب في إعادة التسجيل من حساب آخر أو تغيير طبيعة مشاركته في البرنامج عليه أن يقوم بالتواصل مع الإدارة وإخبارهم بذلك عبر بوابة ششؤون الطلبة .
  • عند انتهاء الطلبة المشاركين في البرنامج كاملاً من حضور جميع المقررات الدراسية سيتم عقد اختبار ختامي لهم يقيس مدى تحصيلهم خلال مدة التحاقهم بالبرنامج ويحصلون بناء عليه على شهادة التخرج من الأكاديمية مرفقاً معه كشف الدرجات التي حصدها الطالب في كافة المواد التي درسها .
  • في حال رغبة بعض الطلبة المشاركةَ في كامل برنامج الأكاديمية وقد سبق لهم دراسة بعض المواد المقرّرة عند شيوخ متقنين أو برامج علمية أخرى عليهم التواصل مع إدارة الأكاديمية وإثبات سماعهم لشرح الكتاب من خلال شهادة من البرنامج الذي تمّت الدراسة من خلاله أو إجازة خطية من الشيخ المدرّس مع دخوله الاختبار الختامي المتعلّق بالمقرّر في الأكاديمية واجتيازه بنجاح وحينئذ يتم اعتماد المادة لهم .

نرجو لكم متابعة شيقة ورحلة علمية ممتعة في رحاب غراس العلم

من رسائل الطلبة المشاركين في البرنامج
أكاديمية غراس العلم لدراسة العلوم الشرعية
صورة الشيخ إبراهيم رفيق
بإشراف الشيخ / إبراهيم رفيق الطويل
لوجو موقع غراس العلم
انتقل إلى أعلى